2015/06/18

كله من الله

*
ايا كانت الرؤية لتحليل الوضع في الاتحاد السوفيتي فأن الناس كانت تدفعهم المثل العليا للاشتراكية وعلينا ان نفرق بين مصالح الدولة وحقيقة الرؤيا الشعبية او تبنياتها ..
*
 لقد قال ماركس ما معناه .. ان الصراع اذا لم يؤدي الى انتصار احدى الطبقتين المتصارعتين فقد يؤدي الى انهيارهما معا .. ما يجري في العراق والمنطقة هو الاحتمال الثاني .. انهاك كل اطراف الصراع ، وانهاك المجتمعات ببشرها وثرواتها الى حد الاعياء التام فيتم السيطرة على ثرواتها ومقدراتها لصالح قوى الهيمنة للمركز الرأسمالي .. في ظل العولمة ، تكون الغلبة لدور العامل الخارجي مع استغلال التناقضات الداخلية وتوظيفها ، بعد ان عجزت هذه المجتمعات المحلية عن حل ازمة التطور الاقتصادي والاجتماعي والسياسي .. ومن هنا نفهم اشتعال الصراعات الدينية والقومية العبثية وغير المنتجة كوسيلة لأنفاذ هذا المخطط
*
 اكثر كلمه ( هتيجبلي النئطه ) هي كلمة :
‫#‏مكونات‬
‫#‏العم_هلكان‬
*
كله من الله .. هذه المقولة الشائعه مثل السكين ذوحدين .. من نهبو ثروات البلد وصارو احوال ، و يتلاعبون بالاسعار ويستغلون الاوضاع للأثراء ، يكولون هذا من فضل ربي ، والله يرزق من يشاء بدون حساب ، والفقير المفقر المكتوي بنار سرقاتهم وتلاعبهم واستئثارهم واخذهم ثروات ودوائر البلد ، فلاحة ملاجه ، يكلوله اصبر ان الله مع الصابرين وامتحان ربك يريد ايشوفك تصبر يولا .. معقوله الله يفتكها عليكم ويضيكها علفقره ؟
‫#‏العم_هلكان‬

ليست هناك تعليقات: