2010/10/26

مشاهد من الزمن الجديد -2-



احتلال
كنت في زيارة لصديق , وبسبب انقطاع الكهرباء وارتفاع حرارة الجو , طلب مني صديقي الجلوس فوق سطح البيت , حيث كانت نسمات الهواء حارة وجافة . جعل صديقي يفلسف الأمر باعتبار الهواء اللاهب يساعد على شفاء الجراح بسرعة وفقا لوصفة جداتنا – وقد أطلقن عليه الاسم العلمي ( السموم ) - وبما إن جراحنا كثيرة لا تشفيها الأدوية والوصفات الرديئة لصندوق النقد الدولي لذا لجئنا اضطرارا إلى الوصفات القديمة حتى ولو كانت سموما . علقت على كلامه: مكره أخاك لا بطل . نظر صديقي بغضب وعيناه تحملقان في المنزل المجاور حيث هناك عش صغير لفاختتين وقد تعرضتا إلى هجوم من حمامتين كبيرتين من الحمام البري الأزرق . وبعد دفاع بائس غير متكافئ تم احتلال العش . صرخ صاحبي اللعنة على المحتلين.. اللعنة على المحتلين . تناول عمودا طويلا لينهال به ضربا مجنونا على الحمامتين المحتلتين فهربتا مثخنتين بالجراح . قالت أمه العجوز : كم هو خبيث هذا الاحتلال فقد حول حتى الحمام الوديع إلى كواسر .
گرطة آل شلش
تضاربت الأنباء في وصف الكرطة . فما بين مدع رؤيتها وما بين من روى وصفها عن آخرين . غير أنهم تسالموا جميعا على إن كعب أخيل الكرطة أنفها فما أن تلمسه حتى تموت في الحال . وادعى بعضهم إنها مدرعة بدرع لا يقل قوة عن دروع المارينز حيث لا ينفع معها حتى العبوات أللاصقة . وقيل أيضا إنها أكبر من القط ( البزون ) وأصغر قليلا من الكلب . كما إنك لا تكاد تراها لسرعتها الفائقة حيث تهاجم العيون فتقتلعها بمخالبها الحادة . وقد ذكر بعض الشهود من آل شلش , الذين يسكنون في البساتين التي ظهرت فيها الكرطة اللعينة , أنهم لا ينامون الليل منذ زمن طويل بسبب المعارك المتكررة قرب مناطقهم إلى زمن قريب , والآن لا ينامون بسبب الكرطة التي ظهرت بعد انتهاء هذه المعارك . قال البعض ممن يؤمنون بنظرية المؤامرة بأن الكرطة هي من صنع المحتل . تلقف بعض المسئولين هذه الأقوال لينسبوا تلكؤ مشاريع الأعمار وانقطاع الماء والكهرباء إلى كرطة آل شلش الخبيثة . قال صديقي : لعن الله الكرطة فقد أضافت شماعة جديدة إلى شماعاتنا .
ألحرامي
في بلدنا هناك الكثير من المفارقات التي من الصعب تفسيرها تفسيرا منطقيا . من هذه المفارقات إن منطقتنا تعرضت إلى شحه طويلة الأمد في الماء الصالح للشرب . كنت استطيع في بعض الفترات القليلة التقاط قليل من الماء بواسطة مضخة الماء ( الماطور ) . وقد كان جاري المباشر لا يستطيع سحب الماء رغم أضافته ( شافطة ) يدوية إلى الماطور . أشرت عليه بإبدال الماطور . أشترى جاري ماطورا جديدا فأخذ يسحب الماء بينما اختفى الماء عندي . سألت جاري : ما الذي حدث ؟ قال : أن ماطوري الجديد يسمى ألحرامي .. وهنا أدركت السر فقد أنتقل الفساد المالي والإداري إلى ماطورات الماء . صرخت بعطش شديد : حتى أنت .. ياماطور ؟؟!!

ليست هناك تعليقات: